الثلاثاء، يونيو 28، 2011

من رأي ليس كمن سمع " أطهر أرض وأنجس شعب" جملة شنيعة بشعة ‘ ونحاسب عليها أمام الله


نمائية  إبراهيم  رشيد  الأكاديمية   التخصصية   الاستشارية
لتسريع  التعليم  والتعلم   للمراحل  الدراسية  الدنيا  والعليا  وصعوبات  التعلم   والنطق
  والتدريب  والتأهيل  الجامعي  والمجتمعي  وتحسين  التعليم  وجودة  التعلم  وصقل  الخط


بحمد ومنة من الله عز وجل
وصل عدد مشاهدي إحدى صفحاتي التربوية المجانية
على  Google+  " الجوجل بلس  "
 أكثر من عشْرة   000000 : " 10 مليون "
لرؤية مقالاتي التربوية المجانية وأجري وأجركم من الله ..
حفظكم الله وحفظ أطفالكم يمكنكم الضغط على الرابط مباشرة




للتواصل على صفحتي على ‏ Facebook يمكنكم الضغط على الرابط
نمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية لصعوبات التعلم والنطق على ‏ Facebook
موقع نمائية إبراهيم رشيد لصعوبات التعلم والنطق
على توتير twitter

 هرمية " IR 1 "  Ibrahim Rashid    " 
البيداغوجية وصعوبات التعلم النمائية والنطق وتعديل السلوك 
ضمن الفوضى المنظمة المبرمجة المتعددة البنائية  المعرفية  
للموازنة الأفقية والعمودية 
لتعليم وتعلم القراءة والكتابة والحساب 


   Ibrahim Rashid    
Expert educational consultant Learning difficulties
and speech and basic stage internationally accredited from Canada
المفكر التربوي :   إبراهيم رشيد:-
اختصاصي صعوبات التعلم النمائية الديسبراكسية والنطق وتعديل السلوك
الخبير التعليمي المستشار في   صعوبات التعلم النمائية والمرحلة الأساسية ورياض الأطفال وغير الناطقين باللغة العربية
رؤيتي الشخصية للتعليم كفن القيادة والشطرنج كتجربة حياة
ومهارة القراءة والكتابة والإملاء والرياضيات والصعوبات النمائية
ورؤيتي متجددة دائــمـًـا نحو الأفضل بإذن الله وبكم ازداد خبرة



رؤيتي الشخصية ضمن هرمية كرة الثلج الخضراء للذكاء الناجح " متجددة  دائــمـًـا نحو الأفضل بإذن الله "

حفظ الله أهل مكة المكرمة الكرام 







من رأي ليس كمن سمع

" أطهر أرض وأنجس شعب" جملة شنيعة بشعة ‘ ونحاسب عليها أمام الله


....    بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آلة وصحبه وبعد
ﺗﻘﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ  " ....................... "
ﻓﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﻨﻲ ﺑﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﺤﺎﻝ
ﻫﻢ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺤﺮﻣﻴﻦ ﺃﻭ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺃﻭ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺟﺰﻳﺮﺓ ﺍﻟﻌﺮﺏ
أرجوكم عدم التعميم

من رأي ليس كمن سمع
أهلي الأعزاء في السعودية جملة شنيعة ‘
ونحاسب عليها أمام الله
" ‫السعودية أطهر أرض وأنجس شعب "
فلا يجوز التعميم ‘ فوالله منهم من هو أفضل منا
وتعاملت معهم فكانوا عند حسن الظن بهم

لا تصدق كل ما تسمع وصدق نصف ما ترى
...  من رأي ليس كمن سمع  "
"  أطهر أرض وأنجس شعب" جملة شنيعة  بشعة ‘ ونحاسب عليها أمام الله
جملة خاطئة
تقال عن أهل مكة
أهل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا وشفيعنا يوم القيامة حفظكم الله
ونحاسب عليها أمام الله  وأرجو من الله ثم منكم
.....   ألاّ تتردد على ألسنتكم ولو من باب المزح

فلا يجوز التعميم   لقوله تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7](1(
(سبحان الله إن المؤمن لا ينجس)

إن الناس الذين يخالطون الطيبين يصبحون كذلك والعكس صحيح ‘
ألستم معي في ذلك ؟
إن المكلفين يجازون بأعمالهم إن خيرًا فخير، وإن شرًا فشر،
وأنه لا يحمل أحدٌ خطيئةَ أحد ولا جريرتَه، ما لم يكن له يدٌ فيها،
وهذا من كمال عدل الله تبارك وتعالى وحكمته...

وسأروي لكم تجربة حقيقية عشتها تثبت عكس ذلك
.....   في احد الأيام كان عندي أخ من السعودية في بيتي في الأردن
وأثناء الحوار خرجت هذه الجملة الشنيعة من اعز الناس إلى قلبي أمام الزائر السعودي بقصد المزح
والله لقد تأثرت وجرحت في كرامتي
كيف لا وهو في بيتي
ما رأيكم في هذا الموقف؟
ومع هذا لم ينطق بأي كلمة مع انه جرح بكرامته
إلا يدل هذا على كرم أخلاقه وحلمه طبعًا اعتذرنا له وقبل الاعتذار .
وما رأيكم في ردة الفعل الحكيمة من الأخ السعودي ؟
ومن منكم يرضى أن يهان ضيفه في بيته


......  وعندما حضرت الى مكة المكرمة  استضافني في بيته ‘ يوم الاثنين الموافق 28    6    2011
ولم يفارقني طيلة وجودي في مكة

وقبل السفر والعودة الى الاردن حضر وعائلته الى الفندق
وودعنا حفظهم الله
عندما دخلت إلى بيته ‘ كل أولادة بلا استثناء
نورت مكة يا أستاذ أن شاء الله طيبين
وعند حضور احد أبنائه مباشرة  قبل يد أبيه وأكثر من مرة
في التعليم أقول :-
يجب أن ننزل لعقل الطفل
لننظر إلى موقف في الحياة  من أهل مكة الكرام
لم أصدقه النزول من الأعلى إلى الأسفل الأب يحترم ابنه ويلبي رغباته
أنا أدخن وهو يدخن جلسنا في الصالون وأردت التدخين
      قال ولدي يزعل  يا أستاذ لنخرج وندخن  " اللهم أصلح حالي وأرجو أن يبعدني عن التدخين "
عن نفسي كنت أقول : -
       هو ابني أم أنا والده
فهذا من أكبر الدروس والعبر التي تعلمتها من أهل مكة
أهل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا وشفيعنا يوم القيامة

ما رأيكم في هذا الموقف المشرف والايجابي والحكيم من أهل مكة ؟
ولأكون أكثر مصداقية للنظر إلى الموقف السلبي التالي

عندما اقتربنا من الوصول إلى مكة
دخل الباص إلى فتحة الفندق الضيقة صادفنا باص صغير ‘ ومر فوق الرصيف ولم يفتح مجال للسائق بالمرور
وبعده حضر سائق تكسي وأغلق الطريق فغضب  السائق البنغالي أو الاندونيسي ورفع يده فقط بعصبية  فما كان من  السائق السعودي إلا ونزل  وقال  لقد أضأت لك  يا .؟ح.؟.؟ي.؟و.؟ا. ؟ن؟......
معتذرًا من السائق السعودي
صاحب الألفاظ البذيئة والذي تعامل مع الناس كرقم وليس كإنسان ‘  إذا قرأ مقالتي هذه وأصلح الله حالنا
هنا لن أقول ما رأيكم في هذا الموقف
الآن نحن ضمن موقفين متناقضين وفي مكة

إذن لا يجوز التعميم وقول هذه الجملة الشنيعة " ...؟؟..... شعب وأطهر أرض "
لقوله تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7](1)
ولو من باب المزح

ولنقل هؤلاء أهل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا وشفيعنا يوم القيامة
حفظكم وحفظهم الله

      وأخيرًا وليس أخرًا والله ليس لي مصلحة أو منفعة من هذه المقالة
فهو مصلحته معي وليس أنا من له مصلحة معه
 وما مقالتي هذه إلاّ لرفع الظلم عنهم وعنا
ونحاسب عليها يوم القيامة ‘  لقوله تعالى: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} [الزمر: 7](1)
وهل من حقنا كمؤمنين أن نقول للإنسان أنه نجس ؟

أين نحن من قول المصطفى "محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا وشفيعنا يوم القيامة"؟
عن أبي هريرة – رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- لقيه في بعض طرق المدينة وهو جنب قال: فانخنست منه، فذهبت فاغتسلت، ثم جئت، فقال
: (أين كنت يا أبا هريرة؟)
 قال: كنت جنباً فكرهت أن أجالسك، وأنا على غير طهارة، فقال:
(سبحان الله إن المؤمن لا ينجس) متفق عليه(1).
أحدهم يقول أهل المدينة أفضل من أهل مكة
قلت له كيف ؟
قال:- أهل مكة طردوا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
وأهل المدينة استقبلوه أحسن استقبال
مقتطفات لتوضيح الفكرة وعدم التعميم "من الأخ الفاضل: ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﺴﻤﺎﺭ"
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺫﺍﺕ ﻣﺮﺓ ﺃﺣﺪ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﺍﻟﻌﺮﺏ :- ﺃﻥ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻋﻨﺪﻩ ﻫﻮ ) ﺃﻃﻬﺮ ﺃﺭﺽ ﻭﺃﻧﺠﺲ ﺷﻌﺐ!
( ﺛﻢ ﺫﻛﺮ ﻟﻲ ﻗﺼﺼﺎ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻜﺮ ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻤﺎﺭﺳﻪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ , ﻓﺒﺎﺩﺭﺗﻪ ﺑﺎﻟﻘﻮﻝ:
ﺇﻧﻨﺎ ﻧﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﺃﻧﻜﻢ ﺑﻼ ﺃﺧﻼﻕ ﻭﻧﺴﺎﺅﻛﻢ ﺃﻳﻀﺎ ﺳﺎﻗﻄﺎﺕ! ﻏﻀﺐ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺣﺎﻭﻝ ﻛﺘﻢ ﻏﻀﺒﻪ ﺛﻢ ﻗﺎﻝ:
ﻟﻢ ﺃﺗﻮﻗﻊ ﻣﻨﻚ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻳﺎ ﺃﺧﻲ ﻓﺄﻧﺖ ﻛﻤﺎ ﺗﺮﺍﻧﻲ ﺭﺟﻞ ﺃﺧﺎﻑ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﻫﻠﻲ ﻻ ﻳﺨﺮﺟﻮﻥ ﺇﻻ ﻭﻫﻢ ﻣﺤﺘﺸﻤﻮﻥ ﻓﻼ ﺗﻌﻤﻢ ﺇﻥ ﺭﺃﻳﺖ ﻣﺎﻻ ﻳﺴﺮﻙ. ﻓﻘﻠﺖ:
ﻧﻌﻢ ﺃﻧﺖ ﻭﺃﻫﻠﻚ ﻛﻤﺎ ﺫﻛﺮﺕ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻮ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﺷﺒﺎﺑﻨﺎ ﻣﻦ ﻳﻌﻄﻴﻬﻢ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻓﻌﻞ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻣﺎ ﻓﻌﻠﻮﺍ, ﻭﺃﻧﺖ ﻛﻤﺎ ﻗﻠﺖ ﻻ ﺗﻌﻤﻢ ﻓﻤﺠﺘﻤﻌﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺷﺒﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﺃﺗﻢ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻷﺧﻼﻕ
ﻭﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻠﺘﻘﻲ ﺣﺜﺎﻟﺔ ﻣﺠﺘﻤﻌﻨﺎ مع ﺣﺜﺎﻟﺔ ﻣﺠﺘﻤﻌﻜﻢ ﻧﺨﺮﺝ ﺑﻘﺼﺺ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻜﺮ ﻭﺍﻟﺪﻋﺎﺭﺓ ﻭﻗﻠﺔ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﺬﻭﻕ ﻭﺍﻷﺧﻼﻕ ﻭﺍﻟﻨﺼﺐ ﻭﺍﻟﺴﺮﻗﺔ ﺃﻳﻀﺎ .
ﺛﻢ ﻧﻌﻤﻢ ﺍﻟﻨﻈﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ!

      ﻳﺎ ﺃﺧﻲ ﻟﺴﻨﺎ ﻛﻤﺎ ﺗﺘﻮﻫﻢ ﻧﺤﻦ ﺃﻣﺔ ﺗﺨﺎﻑ ﺍﻟﻠﻪ 
ﻭﺇﻥ ﻇﻬﺮ ﻓﻴﻨﺎ ﺍﻟﺴﺎﻗﻂ ﻓﻼ ﺗﻌﻤﻢ ﺃﺭﺟﻮﻙ.
ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﻜﺖ ﻗﻠﻴﻼ ﻭﻫﻮ ﻳﻘﻠﺐ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻳﻤﻨﺔ ﻭﻳﺴﺮﺓ ﺑﺘﻔﻜﻴﺮ ﻋﻤﻴﻖ ﺛﻢ ﻗﺎﻝ:

ﺻﺪﻗﺖ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺣﻘﻨﺎ ﺃﻥ ﻧﺘﻬﻢ ﻛﻞ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻮﻥ ﻭﺃﻥ ﻧﻌﻤﻢ ﺍﻟﻨﻈﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ, ﻭﺍﻧﺘﻬﻰ

أترك لكم الرد على هذا السؤال
وللموضوع بقية 




ما رأيكم دام فضلكم؟
  التعليق على الموضوع نفسه أسفل الصفحة بعد نهاية الموضوع في المدونة في مربع التعليق أو على حائطي في الفيس بوك
  هرمية "  " Ibrahim Rashid   "1 I R
 البيداغوجية لصعوبات التعلم النمائية والنطق وتعديل السلوك ضمن الفوضى المنظمة المبرمجة المتعددة البنائية
المفكر التربوي إبراهيم رشيد أبو عمرو    اختصاصي صعوبات التعلم النمائية الديسبراكسية
 المدرب المعتمد 
     من قبل وزارة التربية والتعليم في الأردن
              المدرب المحترف المعتمد من المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب PCT

الخبرة العلمية العملية التطبيقية ” تزيد عن ثلاثين "30 ” سنة 
                الخبير التعليمي المستشار في المرحلة الأساسية والطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم النمائية الديسبراكسية والنطق والمرحلة الأساسية الدنيا والعليا ورياض الأطفال وغير الناطقين باللغة العربية وإعادة صقل وتأسيس الطلبة العاديين والموهوبين وذوي الحاجات الخاصة وتكنولوجيا التعلم والتعليم المحوسب وتمكين الطلبة من الكتابة بخطي الرقعة والنسخ
إعطاء محاضرات للمعلمين والمعلمات في أساليب التدريس للمدارس الخاصة والعادية والتدريب والتأهيل الجامعي والمجتمعي وتحسين التعليم وجودة التعلم على مستوى العالم.

بحمد ومنة من الله عز وجل
وصل عدد مشاهدي إحدى صفحاتي التربوية المجانية
على  Google+  " الجوجل بلس  "
 أكثر من عشْرة   000000 : " 10 مليون "
لرؤية مقالاتي التربوية المجانية وأجري وأجركم من الله ..
حفظكم الله وحفظ أطفالكم يمكنكم الضغط على الرابط مباشرة

قناة You Tube
     لنمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية لتسريع التعليم والتعلم والنطق والاستشارات والتدريب
يمكنكم الضغط على رابط القناة للفائدة بإذن الله
رابط القناة باللون الأزرق You Tube
موقع نمائية إبراهيم رشيد لصعوبات التعلم والنطق على
 توتيرtwitter        http://goo.gl/MoeHOV
موقعي الإنستجرام .Instagram
رسالتي قبل سيرتي

وتواصلكم وانضمامكم إلى مجموعتي على face book يزيدني فخرًا فهذا نبلٌ منكم
نمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية لصعوبات التعلم والنطق
يمكنكم الضغط على الرابط ثم الضغط على زر أعجبني


للمزيد من المعلومات والفائدة بإذن الله
يمكنكم كتابة الاسم إبراهيم رشيد في محرك البحث Google

العنوان
الأردن – عمان – تلاع العلي - شارع المدينة المنورة – مقابل مستشفى ابن الهيثم عمارة التحدي 247 – ط2 – مكتب 201 تلفاكس 065562223
0799585808      0788849422      0777593059  
واتس أب     00962799585808     alrashid2222@gmail.com     
  
صفحتي الشخصية على face book
صعوبات التعلم والمفكر التربوي إبراهيم رشيد واليد اليسرى  http://tinyurl.com/6e2kpnf

ملتقي المدربين
طبيعة العمل في نمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية التخصصية 

بفضل ومنة من الله ...سر نجاحنا تعاون الأهل معنا  لأننا لا نعلم القراءة والكتابة والحساب بل نعلم النمائيات
والتعامل مع الطفل كإنسان وليس كرقم
رؤيتي الشخصية ضمن هرمية كرة الثلج الخضراء  " متجددة  دائــمـًـا نحو الأفضل بإذن الله "



هذه هرميتي الثلاثية
           المتكاملة كالسلسلة الغذائية  
                1- المعرفة العلمية..... 2- الخبرة الحقيقية ..... 3- التفكير الإبداعي غير النمطي

فليس كل من امتلك  المعرفة  يمتلك الخبرة العملية
وإذا امتلك المعرفة والخبرة فعليه تنمية التفكير الإبداعي عنده لامتلاك محاور الهرمية الثلاثية
مثلًا :
عندما أقول : أن الطفل
لا يعاني صعوبات أكاديمية " حسب مايكل بست " وإنما يعاني من صعوبات نمائية
فأنا أعرف ما أقول 
 لذا عليكم معرفة سلسلتي الغذائية الهرمية الثلاثية .
مثلًا :-
       عندما يقرأ الطفل كلمة الباب بطريقة سليمة ويقرأ كلمة الناب بلفظ اللام الشمسية
إذن من ناحية أكاديمية ممتاز ولا يعاني من صعوبات أكاديمية ‘
 لكن من ناحية نمائية فهو لم يدرك أن اللام الشمسية تكتب ولا تلفظ

الفرق بين
الصعوبات النمائية " الانتباه التفكير الإدراك الذاكرة اللغة وهي السبب
أما الصعوبات الأكاديمية القراءة الكتابة الحساب التهجئة التعبير الكتابي وهي النتيجة
فالعلاقة بين النمائيات " سبب ثم نتيجة "



طبيعة العمل في نمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية التخصصية
نحن لا نعلم القراءة والكتابة والحساب  "الأكاديميات والبصم "
بل نعلم النمائيات ضمن الهرمية للقراءة
         حتى يقرأ ويكتب ويحسب " الانتباه والتأمل والتفكير والأدراك والفهم والذاكرة واللغة
       نتعامل مع الطلبة الأسوياء بطريقة هرمية 
والموهوبين ذوي صعوبات التعلم النمائية والنطق وتعديل السلوك
عمل دراسة حالة ديناميكية عملية لتشخيص الطلبة ذوي التحصيل الدراسي المتدني مع عمل التوصيات والبرنامج العلاجي مع العلاج مع تحديد نسبة الذكاء لتحديد الفئة
     وتحديد نمط التعلم ونسبة الحركة الزائدة
 ضمن تحسين وجودة التعليم القائمة على الخبرة العملية لثلاثين سنة
  في تحسين القراءة والكتابة والحساب 
وغير الناطقين باللغة واضطرابات النطق واللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والرياضيات 
•عمل برنامج علاج حرف الراء والتأتأة عمليًا وليس نظريًا
وعمل برنامج للطلبة العاديين والموهوبين وبرنامج لتحسين خطي الرقعة والنسخ لجميع فئات المجتمع ولجميع الفئات العمرية وطلبة المدارس والجامعات والنقابات

    نتعامل مع قلق الامتحان واستراتيجيات الذاكرة التحضير للامتحانات
متابعة الواجبات المنزلية لجميع المواد ضمن خط الانتاج كل حسب تخصصه
بطريقة تعليمية شاملة كل جانب على حدة للنمائيات والأكاديميات والسلوكيات والنطق واللغة ،
ونقدم تأهيلاً متكاملَا هرميًا للطفل،
        كما أن طريقة العلاج مصممة بشكل فردي مبرمج وتفريد التعليم على حسب احتياجات كل طفل ‘
حيث لا يتجاوز عدد الأطفال في الجلسة خمسة زائد ناقص اثنين
ومشاركة الأهل إذا أمكن، 
ويتم تصميم برنامج تعليمي منفصل لكل طفل بحيث يلبي جميع احتياجات هذا الطفل.

نتعامل مع  جميع الطلبة
      بالأساليب والطرق التربوية الحديثة ونعتمد على أساليب تعديل السلوك....
نسعى للرقي بأداء الطلبة لأقصى ما تسمح به قدراتهم
نركز على الجانب  النفسي للطالب  ونركز على نقاط القوة  لنتغلب على نقاط الحاجة.....
نركز على التنويع بالأساليب والأنشطة والتعليم المبرمج و متعدد الحواس والتعلم باللعب ...الخ
فكرتي للنمائية قائمة على جودة التعليم   Kaizen  ضمن Klwh

نركز مهارة الاستماع للوعي الفوميني
    ضمن التعليم المبرمج القائم على الأسلوب الفردي وتفريد التعليم ‘
لا عمارة بدون أساس ولا أكاديمية بدون نمائية .
هل نستطيع بناء عمارة بدون أساس ؟
فالأساس هو النمائية والعمارة هي الأكاديمية ‘
فالعلاقة بين صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية
هي علاقة سبب ونتيجة أي إمكانية التنبؤ بصعوبات التعلم الأكاديمية من خلال صعوبات التعلم النمائية  ‘
 و لا بد من تنميتها لدي الطفل ذوي صعوبات التعلم قبل تنمية المهارات الأكاديمية 

برنامج العقود الشهرية
الفترة الصباحية والمسائية
 علاج عيوب النطق والراء والتأتأة عند الأطفال   الأسلوب الفردي
الفترة المسائية علاج صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية تفريد التعليم
دورات تأهيلية متخصصة
للتربية الخاصة والمرحلة الأساسية
للدخول لسوق العمل في المستقبل لطلبة الجامعات من السنة الأولى ولغاية التخرج مع التدريب العملي التطبيقي
وتأهيل المجتمع والمعلمين والمعلمات لكيفية تعليم الطلبة بالطرق  العلمية القائمة  على الخبرة العملية للعقل الممتص ضمن البيئة المفتوحة

دوراتنا متخصصة ومعتمدة عالميًا
من كندا ووزارة التربية والتعليم
فهي حجر الأساس للتأهيل والتعيين في المستقبل بإذن الله مع زيادة في الراتب على الشهادة
1.    معالجة عيوب النطق لغة
2.    الإشارة
3.    صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية
4.    الاختبارات التشخيصية
5.    فحص الذكاء
6.    التوحد
7.    البورتج
8.    تعديل
9.    السلوك
10.    التعليم الخماسي
11.   القيادة والإدارة الصفية

مع كل الشكر والتقدير لكلية الأميرة ثروت
       رائدة صعوبات التعلم في الأردن وجميع الأعضاء القائمين عليها من حيث تطوير وتدريب المعلمين والمعلمات وتشخيص الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم
من خبرتي الشخصية والمقالة منقولة بتصرف للفائدة بإذن الله

    أسال الله أن يكتب عملي وعملكم هذا في ميزان حسناتكم ونفعنا الله وإياكم بما نقدم من أجل الخير
 والى الأمام دائمًا   جزآكم الله خــيــرًا ولكم خالص شكري واحترامي وتشجيعكم سبب لي بعد الله في النجاح 

منكم  نتعلم أروع المعاني...
لكم وبكم نتشرف فمرحبا بكل الطيبين
    العقول الكبيرة الوفرة " الأواني المليئة " تبحث عن الأفكار الجيدة والفائدة
التي تعطينا الخير من نعم الله علينا.
والعقول المتفتحة تناقش الأحداث وتعلق عليها بنقد بناء.
والعقول الصغيرة الندرة " الأواني الفارغة تتطفل على شؤون الناس فيما لا يعنيها وتأخذ الكلام على نفسها
      أرجو من الله ثم منكم أن تكونوا من العقول الكبيرة ولا تلتفتوا إلى الأمور الصغيرة
على هذه المدونة 
      يوجد برامج تعليمية مجانية للأطفال يمكنك تنزيلها على جهازك ومواضيع اجتماعية هادفة
رؤيتي الشخصية في المدونة  " متجددة  دائــمـًـا نحو الأفضل بإذن الله "
ليس لشيء أحببت هذه الحياة


         إلا لأنني وجدت فيها قـلـوبـــًا مـطمـئـنة إلى الله أحبتني مثلما أحبها في الله

ليست هناك تعليقات: